هندوراس ستفتتح سفارتها في القدس نهاية الشهر الحالي

الأربعاء, 02 حزيران/يونيو 2021 15:16

رئيس هندوراس خوان أورلاندو هرنانديز (يسار) يتحدث خلال حفل افتتاح مكتب تجاري  لهندوراس في القدس ،

رئيس هندوراس يصل في زيارة رسمية الى اسرائيل نهاية الشهر لافتتاح سفارة بلاده في مدينة القدس

افادت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان دولة هندوراس الواقعة في امريكا اللاتينية ستقوم بافتتاح سفارتها بمدينة القدس نهاية الشهر الحالي، لتكون السفارة الرابعة التي تفتتح في القدس.
وقالت "يسرائيل هيوم" ان رئيس هندوراس خوان اورلاندو هيرنانديس سيصل في زيارة رسمية الى اسرائيل بعد ثلاثة اسابيع. وبعد عملية متواصلة منذ عامين ونصف، هيرنانديز سيقوم بافتتاح سفارة بلادة في اسرائيل، بعد تعهده القيام بذلك امام لجنة ايباك 2019.

ووفقا للاتفاق بين هيرنانديز ونتنياهو، فانه بمقابل فتح سفارة اسرائيلية في تاغوسليبا (عاصمة هندوراس)، فان الدولة اللاتينية ستفتتح سفارتها في مدينة القدس.

وتسببت الازمة السياسية في اسرائيل، بتأخير امور كثيرة، من بينها تعذر بعض السفراء الاسرائيليين استلام مناصبهم رسميا، من بينهم السفير الاسرائيلي المعين في هندوراس الداد جولان والذي بدأ بمباشرة مهام منصبة كقائم باعمال السفارة في هندوراس وليس كسفير معترف به.

في الوقت نفسه، هيرنانديز الذي سينهي مهام منصبه الخريف القادم طلب تحقيق تعهده ولذلك اعلن رسميا انه سيصل في زيارة الى اسرائيل بتاريخ 23 حزيران/يونيو، رغم الازمة السياسية في البلاد. وفي حال تم افتتاح السفارة فانها ستكون السفارة الرابعة مع الولايات المتحدة، غواتيمالا وكوسوفو.
02/06/2021
https://www.i24news.tv/

قراءة 533 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت