الدومينيكان تدرس نقل سفارتها إلى القدس

الأربعاء, 04 تشرين2/نوفمبر 2020 11:11


02/11/2020
أفادت صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية أن وزارة الخارجية الدومينيكية تدرس فتح سفارة لها في مدينة القدس المحتلة، وقالت وزارة الخارجية في جمهورية الدومينيكان السبت الماضي، إن الدولة تدرس السير على خطى الولايات المتحدة الأمريكية – ونقل سفارتها إلى القدس.

 

جاء هذا الإعلان بعد محادثة بين وزير الخارجية الإسرائيلي ، جابي أشكنازي ، ووزير خارجية جمهورية الدومينيكان ، روبرتو ألبيرز.وشكر “أشكنازي” وزير الدومينيكان على سنوات الصداقة التي امتدت بين البلدين وهنأه على هذا القرار المهم.

 

كما ناقش الوزراء خلال المحادثة العلاقات الثنائية بين البلدين، والتركيز على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.

 

وكتبت وزارة الخارجية الدومينيكية في بيان لها، إن العلاقة بين الشعب الدومينيكاني والشعب اليهودي بدأت في القرن الخامس عشر، عندما وصل المهاجرون الأوائل من إسبانيا إلى الجزيرة، واستمرت عشية الحرب العالمية الثانية، عندما فتحت الجمهورية أبوابها أمام آلاف اللاجئين اليهود”.


وتقع جمهورية الدومينيكان في المياه نفسها التي تقع بها كوبا وبورتريكو، وتحتل ثلثي الجزيرة التي تشاركها فيها هايتي من ناحية الشرق.

 

وتعد وجهة مناسبة للرحلات العائلية وتتميز بطقس رائع، كل ذلك بتكلفة مناسبة.


https://almalnews.com/

قراءة 673 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)