من المكسيك.. هاريس تجري محادثات"صريحة" حول الهجرة إلى أميركا

الأربعاء, 09 حزيران/يونيو 2021 08:58

 محادثات "صريحة" بين هاريس والرئيس المكسيكي حول الهجرة غير النظامية - فرانس  24

أعلنت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس أنّها أجرت مع الرئيس المكسيكي أندريس-مانويل لوبيز أوبرادور في مكسيكو الثلاثاء محادثات "صريحة" وبنّاءة بشأن قضية الهجرة غير النظامية.

وقالت هاريس للرئيس المكسيكي إنّ "الولايات المتّحدة والمكسيك تربطهما علاقة طويلة أعتقد بصدق أنّنا ندخل حقبة جديدة".
وأضافت أنّها أجرت "محادثات صريحة" مع لوبيز أوبرادور الذي وقّعت معه مذكرة تفاهم تهدف، بحسب قولها، إلى "معالجة الأسباب الجذرية للهجرة ومساعدة الناس على استعادة الأمل في ديارهم".

وفي مقابلة أجرتها معها شبكة "إن بي سي" الثلاثاء، أقرّت هاريس بأنّ لا حلّ فورياً لمشكلة الهجرة غير الشرعية من أميركا الوسطى.
وقالت "لن يكون هناك تغيير فوري. لكنّنا سنشهد تقدّماً".

ووصلت هاريس إلى المكسيك آتية من غواتيمالا، المحطة الأولى في أول جولة خارجية لنائبة الرئيس منذ تولّت منصبها في يناير.
وفي أبريل بلغ عدد المهاجرين الموقوفين عند الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة ممن لا يحملون وثائق ثبوتية أعلى مستوى منذ 15 عاماً.
و82 بالمئة من هؤلاء المهاجرين الذين تخطّى عددهم 178 ألفاً و600 شخص، وبينهم قصّر لا يرافقهم بالغون، أتوا من المكسيك ومن "المثلّث الشمالي" في أميركا الوسطى أي جواتيمالا وهندوراس والسلفادور.
كما ناقشت هاريس مع الرئيس المكسيكي التعاون الثنائي في ملفي مكافحة تهريب المخدرات والتحصين ضدّ كوفيد-19.
من جهته قال الرئيس المكسيكي اليساري في تغريدة على تويتر إنّ المحادثات التي أجراها مع هاريس كانت "سامية، ومفيدة لشعبينا، وممتعة للغاية".
09/06/2021
https://www.alittihad.ae/

المكسيك وأمريكا توقعان مذكرة تفاهم لتقليل عدد المهاجرين
بحث الرئيسي المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور اليوم، مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، خلال زيارتها الحالية للمكسيك، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.
ووقع الطرفان مذكرة تفاهم بشأن وكالات التنمية العاملة في أمريكا الوسطى التي تهدف إلى تقليل عدد المهاجرين من بلدان المثلث الشمالي بأمريكا الوسطى - جواتيمالا والسلفادور وهندوراس - إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك.
09/06/2021
اقرأ المزيد من المشهد العربي| https://almashhadalaraby.com/news/285760

 

قراءة 530 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)