المكسيك تشكر قطر على دعمها في مواجهة كورونا

الجمعة, 03 تموز/يوليو 2020 08:21


نظمت سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية، ندوة عبر الاتصال المرئي، بمناسبة مرور 45 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين دولة قطر والمكسيك، بمشاركة شخصيات بارزة.

 

وشاركت في الندوة، سعادة السيدة مارتا ديلغادو نائبة وزير الخارجية المكسيكي للشؤون المتعددة الأطراف وحقوق الإنسان، والسيناتورة كورا بينيدو، رئيسة لجنة العلاقات الخارجية (آسيا والمحيط الهادئ أفريقيا) بمجلس الشيوخ المكسيكي، والنائب سيرخيو بيريز رئيس لجنة الصداقة البرلمانية القطرية - المكسيكية، والسيدة جميلة توما رئيسة الغرفة العربية للصناعة والتجارة، وسعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى المكسيك، وسعادة السيدة غراسييلا غوميس غارسيا سفيرة المكسيك لدى قطر.

 

وأشادت نائبة وزير الخارجية للشؤون المتعددة الأطراف وحقوق الإنسان، في كلمة وجهتها نيابة عن سعادة وزير الخارجية، بالعلاقات الوثيقة بين قطر والمكسيك التي شهدت في السنوات الأخيرة تطورا هاما في عدة مجالات وخاصة في مواجهة أزمة كورونا "كوفيد - 19"، وشكرت دولة قطر على دعمها للمكسيك في مواجهة هذه الأزمة.

 

وقالت سعادتها إن دولة قطر شريك استراتيجي للمكسيك في الشؤون المتعددة الأطراف والسياسة الدولية، وتحدثت عن سياسة دولة قطر الخارجية الداعمة للدول في مواجهة جائحة كورونا.

 

ومن جهته، أكد سفير قطر لدى المكسيك، على أهمية التمثيل الدبلوماسي بين البلدين في توسيع دائرة التعاون، مشيرا إلى التعاون المشترك في مواجهة جائحة كورونا، وتطرق إلى المساهمة التي بادرت بها دولة قطر مؤخرا بقيمة 200 ألف دولار لدعم المكسيك في شراء معدات طبية للطاقم الطبي تقديرا لجهودها في مواجهة "كوفيد - 19".

 

وبدورها، ركزت سفيرة المكسيك لدى دولة قطر على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين والتي شهدت تعاونا كبيرا في مجالات التجارة والتمثيل الدولي والاستثمارات.

 

من ناحيتها، أشارت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية (آسيا - الهادئ - أفريقيا) إلى أن مجلس الشيوخ المكسيكي يعمل عن كثب لدعم العلاقات الثنائية من خلال الحوار وتفعيل الاتفاقيات.

 

فيما شدد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية القطرية - المكسيكية، على أهمية التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدا أن العلاقات التجارية بينهما تشهد تطورا كبيرا خاصة في مجال الصادرات المكسيكية الى السوق القطري، وعلى الأخص في مجال الأغذية الزراعية وغيرها من المنتجات.

 

ومن جانبها، قالت رئيسة الغرفة العربية للصناعة والتجارة، إن التبادل التجاري بين قطر والمكسيك في العام 2019، فاق 134 مليون دولار أمريكي وفقا لأرقام رسمية من وزارة الاقتصاد المكسيكية.

 


02/07/2020


المصدر
https://al-sharq.com/

قراءة 899 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)