عام شارك اللجنة المشتركة بين الإمارات والأرجنتين تبحث تعزيز التعاون

الثلاثاء, 22 آذار/مارس 2022 10:00

اللجنة المشتركة بين الإمارات والأرجنتين تبحث تعزيز التعاون

استضافت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاجتماع الوزاري للدورة الثانية للجنة المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الأرجنتين، وذلك في مقر إكسبو 2020 دبي. وترأس اللجنة من جانب دولة الإمارات معالي ريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ومن جانب الأرجنتين معالي سانتياغو آندريس كافييرو، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية الأرجنتيني.

 

وجرى خلال الاجتماع بحث مجالات التعاون السياسي والدبلوماسي والاقتصادي، والتأكيد على التزام البلدين بمواصلة توسيع الشراكات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. وناقش الجانبان الفرص المشتركة في مجالات الطاقة والبنية التحتية والتكنولوجيا والابتكار والتنمية والأمن الغذائي والزراعة والتجارة والطيران وتغير المناخ.

 

وأشادت معاليها بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع بين دولة الإمارات والأرجنتين، مشيرةً إلى حرص الدولة على تعزيز وتطوير سبل التعاون، لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

 

وأشادت معاليها بتوقيع الجانبين على مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مجلس الأعمال الإماراتي-الأرجنتيني، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي المتقدم والعلوم الرقمية، ومذكرة تفاهم بين المركز الدولي للزراعة الملحية في دولة الإمارات والمعهد الوطني الأرجنتيني لتكنولوجيا الزراعة.

 

وأعربت معاليها عن شكرها للجانب الأرجنتيني على مشاركته البناءة في إكسبو 2020 دبي، وعلى المساهمات الكبيرة التي قدمتها الأرجنتين خلال هذا الحدث العالمي.

 

وأكد الجانبان في ختام الاجتماع حرصهما على مواصلة التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بينهما، ويحقق طموحات وتطلعات الشعبين الصديقين.

 

18/03/2022

https://www.mofaic.gov.ae/

 

قراءة 501 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)