الغرفة التجارية العربية البرازيلية تناقش الاعمال الزراعية بين البرازيل والمغرب

الإثنين, 07 أيلول/سبتمبر 2020 16:04


07/09/2020
أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن إقامة ندوة جديدة ضمن سلسلة الندوات الافتراضية التي تنظمها بعد غد بعنوان "المغرب والبرازيل: أعمال زراعية تربط القارات" وذلك لمناقشة العلاقات التجارية الزراعية المتنامية بين البلدين.

 

وسيقام على هامش الندوة جلسة بعنوان "الأسواق الاستراتيجية والتكميلية في سلسلة الأعمال الزراعية: الابتكار وتبادل الخبرات وتنويع التجارة" والتي ستضم مجموعة من المتحدثين لتبادل الآراء والأفكار حول العلاقات بين البلدين اضافة الى بحث المشهد الحالي لصناعة الزراعة المحلية وفرص الشراكة الكبرى في مجالات الابتكار والتكنولوجيا.

 

وقال روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية "نسعى من خلال اللقاء إلى تسليط الضوء على قطاع الزراعة في البرازيل الذي يلعب دوراً محورياً في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين. كما شهدت أيضاً الصناعة المحلية أعلى معدل نمو لها خلال الأشهر الماضية مما أتاح فرصاً جديدة لاستكشاف مجالات التعاون والاستثمار والتي قد تشمل توقيع اتفاقية تكتل السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية /الميركوسور/ مع المغرب في وقت قريب. كما سيستعرض المتحدثون خلال الندوة الخدمات اللوجستية بهدف تزويد الحضور بفهم أعمق لهذه الصناعة."

 

وتأتي هذه الندوة بالتزامن مع زيادة صادرات البرازيل من المنتجات الزراعية إلى المغرب بما في ذلك الذرة والسكر وفول الصويا والبن حيث أظهرت أحدث الأرقام أن المغرب قامت باستيراد ما قيمته 319 مليون دولار من المنتجات البرازيلية خلال الفترة بين يناير ويوليو 2020 وهو ما يمثل نمواً ملحوظاً بنسبة 34.6% مقارنة مع العام الماضي.


http://www.wam.ae/ar/details/1395302868024

قراءة 896 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
موسومة تحت

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)